جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمّـه لخضر – الجزائر 

 منصات التواصل

 
 
 
دار المقاولاتية بجامعة الوادي تشارك في احتفالية عيدي الاستقلال والشباب عن طريق فعالية “المقاولاتية والشباب”
 
شاركت دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر – الوادي اليوم 06 جويلية 2022 بمناسبة الإحتفال بعيدي الاستقلال والشباب، وذلك بالتنسيق مع غرقة الصناعة التقليدية والحرف بالوادي وكذا الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكالة الوادي.
هذا النشاط الذي أقيم بدار الثقافة محمد الأمين العمودي والذي افتتحه السيد ميمي عليلي مدير الغرفة مرحبا بالحاضرين والمشاركين ومذكرا برمزية الإحتفال بهذه الذكرى الغالية على قلوب جميع الجزائريين.
– وقد تطرق الأستاذ الدكتور مفيد عبداللاوي مدير دار المقاولاتية في محاضرته المعنونة ب: “الفكر المقاولاتي والشباب ركيزة بناء الجزائر الجديدة” مركزا على التحديات التي تواجه الشباب في مختلف الأزمنة، والشباب الجزائري رفع تحدي تحرير الوطن من العدو في السابق وسيرفع تحدي بناء الدولة في الحاضر عن طريق إسهاماته في مرحلة بناء المؤسسات والمشاريع الحقيقية.
– تطرقت الدكتورة سكينة حملاوي إلى”التقدم الاقتصادي للمرأة” وكيف يمكنها الإسهام في التنمية الاقتصادية عن طريق المشاريع المصغرة والحرفية معرجة على بعض الاحصائيات المتعلقة بمساهمة المرأة في ريادة الأعمال.
– وكانت الدكتورة ريم بن عيسى قد تطرقت أيضا إلى “مساهمة المرأة الحرفية في التنمية الاقتصادية” وكيف يمكن للحرف الصغيرة أن تنشط الاقتصاد من خلال تغطية السوق المحلية ومن ثم التوجه نحو التصدير وبالتالي الحفاظ على العملة الصعبة والإسهام في التنويع الاقتصادي.
– وكان الأستاذ محمد الصالح شبل قد تطرق إلى الإجراءات الجديدة التي تقدمها الدولة في إطار دعم الشباب الحامل للأفكار المبدعة مركزا على تجربة الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وما تقدمه من تمويلات مختلفة إضافة إلى الحوافز والمرافقة والتسهيلات.
تجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط كان تحت شعار “المقاولاتية والشباب” وقد شهد تكريمات للأساتذة المحاضرين ولدار المقاولاتية وكذا للحرفيات المتكونات وأصحاب المعارض المرافقة للنشاط.