جامعة الوادي حاضرة بقوة في الأسبوع العلمي الوطني بسطيف

تحت شعار “نبدع، نبتكر ونؤمّن” انطلقت يوم الاثنين 16 ماي 2022 وإلى غاية يوم 19 منه، فعاليات الأسبوع العلمي الوطني الثاني المنظم بجامعة سطيف 1 فرحات عباس من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تزامنا وإحياء الذكرى 66 لليوم الوطني للطالب 19 ماي، وتخليدا للذكرى الستين للاستقلال.

وتشارك جامعة الشهيد حمه لخضر  تحت إشراف السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي في هذه التظاهرة العلمية بقوة ملحوظة في ثلاثة محاور مقررة متمثلة في الأمن الطاقوي، الأمن الغذائي وصحة المواطن إلى جانب معارض النادي العلمي. وقد أعطى الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إشارة افتتاح هذه الفعالية العلمية بحضور السادة والي ولاية سطيف ورئيس مجلسها الشعبي والسلطات الأمنية والعسكرية ومديرو الجامعات وجموع غفيرة من الاساتذة والطلبة والعمال وجمهور المهتمين بالنشاط العلمي والثقافي للجامعة.

ولدى افتتاحه لهذه التظاهرة العلمية، ذكر السيد الأمين العام لوزارة التعليم العالي وبالبحث العلمي في كلمته بأن طبعة الأسبوع العلمي الوطني لهذه السنة تتضمن العديد من المحاضرات في محاور الأمن الطاقوي، الأمن الغذائي، وصحة المواطن، ومعارض للمؤسسات الجامعية والبحثية والنوادي العلمية لأحسن الابتكارات، ومسابقة أحسن أطروحة دكتوراه يتم انتقاؤها من اللجنة العلمية المكلفة من بين 9 متنافسين للمسابقة التي تقدم لها 117 مترشحا حيث يعلن عن الفائزين منهم في حفل الاختتام المقرر يوم السبت 21 ماي 2022. كما يتمثل جديد السنة في تنظيم مسابقة ترتيب مؤسسات التعليم العالي لاختيار أحسن مؤسسة جامعية، وأحسن إقامة جامعية، كما سيتم تكريم وجوه علمية بميداليات استحقاق، نظير جهودها المقدمة في خدمة البحث العلمي الجامعي.

كما طاف السيد الأمين العام للوزارة رفقة الوفد الرسمي بمختلف أجنحة المعارض حيث عبر عن إعجابه للسيد مدير الجامعة عن إعجابه بالعروض النوعية لمشاركة وفد جامعة الوادي داعيا إلى الاستمرار في هذه الأعمال القيمة.