جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمه لخضر – الجزائر

 منصات التواصل

جامعة الوادي تنطم ندوة للبحث العلمي إشكالات منهجية وتحديات رقمية

أقيمت اليوم 7ديسمبر 2022 بكلية العلوم الإجتماعية والإنسانية بجامعة الشهيد حمه لخضر  وتحت إشراف السيد مدير الجامعة  البروفيسور عمر فرحاتي، ندوة البحث العلمي إشكالات منهجية وتحديات رقمية  من تنظيم فرقة التنمية الذاتية من خلال تطوير قدرات المجتمعات المحلية بالتنسيق مع مخبر التنمية الاجتماعية وخدمة المجتمع وبحضور عميد كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية والسيد مدير مخبر التنمية الاجتماعية الدكتور هويدي عبد الباسط و والسيدة الدكتورة خديجة لبيهي مديرة الندوة إلى جانب عدد من الأساتذة والطلبة والطالبات. 
افتتح عميد كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية الدكتور عمار غرايسة الندوة بعد ترحيبه بالحضور ،ومن خلاله ألقت رئيس الندوة الدكتورة لبيهي خديجة كلمة على أهمية الندوة في شرح الإشكاليات المنهجية التي تعترض الطالب
كما شملت الندوة مجموعة من المداخلات المتنوعة في تخصصاتها ، أطرها كل من الأستاذ الدكتور الدكتور بلال بوترعة و الدكتورة خديجة لبيهي والدكتور عبد القادر خيمة. و قد توزعت المداخلات بين الجوانب المنهحية و آليات استخدام المنهج النقدي و كيفية اعتماد الرقمنة.
 وقد كانت الندوة فرصة لطلبة الماستر حيث تطرقت لعدة نقاط حول إعداد المذكرة وتوظيف الرقمنة فيها وأختتمت أشغال الندوة في ظل استحسان كل من شارك فيها على أمل تجديد اللقاء في مواعيد علمية لاحقة.