جامعة الوادي تنشط حملة تحسيسية لتلاميذ البكالوريا حول جديد إجراءات التسجيل للموسم الجامعي القادم 2022-2023

شرعت اليوم الأحد 08 ماي 2022 جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي عبر نيابة مديرية الجامعة للتكوين العالي في الطورين الأول والثاني والتكوين المتواصل والشهادات والتكوين العالي في التدرج  في القيام بحملة بيداغوجية تحسيسية بالتنسيق مع مديرية التربية  لفائدة تلاميذ أقسام البكالوريا عبر ثانويات الولاية تستمر إلى غاية نهاية الشهر.
وتندرج هذه الحملة التحسيسية التي انطلقت من ثانوية عبد العزيز الشريف كما أوضح السيد نائب مدير الجامعة المكلف بالتكوين العالي للطورين الأول والثاني البروفيسور بشير مناعي في إطار شرح محتوى المنشور الوزاري الجديد المتعلق بالكيفيات والإجراءات الجديدة  للتسجيل الجامعي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية المقبلة 2022-2023.
وقد التقى الوفد المشرف على هذه الحملة والمتكون من أساتذة يمثلون جميع كليات الجامعة ومؤسساتها بتلاميذ مرحلة البكالوريا الذين تلقوا شروحات وافية حول الموضوع كما تم توزيع مطويات إعلامية تتضمن تخصصات الليسانس المفتوحة مع شرح نظام L.M.D المتحور حول ثلاث شهادات(الليسانس، الماستر، الدكتوراه). وقد لوحظ تهافت الطلبة والطالبات للاستزادة في طلب المعلومات حول الآفاق التي تفتحها أمامهم شهادة البكالوريا في مختلف التخصصات باعتبارها كما قالوا  شهادة مصيرية تمثل جواز السفر الوحيد للدخول إلى رحاب الدراسة الجامعية.
ويشمل برنامج الحملة البيداغوجية التحسيسية الالتقاء بتلاميذ البكالوريا لمجموعة من ثانويات الولاية. ويتعلق هذا البرنامج الذي أعدته مديرية التربية بثانوية عبد العزيز الشريف بمدينة الوادي، وثانوية صنديد محمد منيب ببلدية كوينين، وثانوية الأخوين كيرد ببلدية أميه ونسة، وثانوية مفدي زكرياء ببلدية البياضة،  ومتقن شعباني عباس ببلدية الدبيلة، وثانوية هواري بومدين ببلدية حاسي خليفة، وثانوية حنكة علي ببلدية المقرن.