جامعة الوادي تعقد مجلسها العلمي

ترأس السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي يوم 2022/05/10 اجتماع  المجلس العلمي للجامعة بحضور السادة نواب المدير وعمداء الكليات بالجامعة وعميد معهد العلوم الاسلامية والسادة  أعضاء المجلس العلمي.
وقد تطرق المجلس العلمي إلى العديد من النقاط حيث باشر الاستاذ الدكتور بوبكر منصور نائب مدير الجامعة المكلف بالبحث العلمي و ما بعد التدرج بتقديم عرض مفصل حول مسابقة الدكتوراه للسنة الجامعية 2022/2021  بكل مراحلها بداية بتسجيلات الطلبة التي بلغت 18072 مترشحا موزعين على 35 شعبة و85 تخصصا، فيما بلغ عدد المناصب المقترحة 259 منصبا،     وصولا إلى نسب المشاركة الكلية عبر كل الكليات الثمانية ومعهد العلوم الاسلامية التي كانت في حدود 30 بالمئة، ليعرض في تقريره كل تفاصيل سير ومراحل امتحانات الدكتوراه والتي مرت في ظروف جد حسنة.
ليستمع بعدها المجلس العلمي إلى عرض وتقرير لجنة تقييم الأداء بين الكليات أثناء عملية إجراء امتحانات الدكتوراه ومراحلها من التحضيرات القبلية إلى الوقوف على كل ما يخص العملية من متابعة وضع الأسئلة إلى توجيهات الطلبة  إلى عملية التصحيح وكل الجوانب اللوجستية إلى إعلان النتائج وتناول تقرير اللجنة الموقرة كل الامور بدقة عالية وأشادت اللجنة في ختام التقرير بالاداء الجيد للكليات والتي تم الترتيب وفق تلك المعايير المحددة والمتابعة.
وفي نقطة ثالثة استمع المجلس العلمي لعرض مفصل مقدم من طرف الاستاذ الدكتور القدة الحبيب نائب مدير الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية حول برنامج تحسين المستوى بالخارج حيث قدم مختلف الاحصائيات لبرنامج تحسين المستوى بشقيه قصير المدى و التكوين الاقامي وكذلك استمع المجلس إلى ما طرحه التقرير حول المشروع الوزاري الجديد للحركية الوطنية للتربصات داخل الوطن الذي ستفرج عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
كذلك طرح التقرير كل ما هو جديد حول مختلف برامج التكوين الأوروبية خاصة برنامج ايراسموس.
ليتقدم بعدها السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي ليبين أهمية  المشروع الوزاري الجديد للحركية الوطنية للتربصات وأهدافه العلمية والوطنية.
بعدها استمع المجلس العلمي لعرض قدمه الاستاذ الدكتور زعبي عمار بصفته مسؤول مجلس النشر العلمي بالجامعه حول توحيد تسمية الجامعة في كل عمليات النشر العلمي لمنتسبي جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي-.
وفي الاخير تناول المجلس العلمي العديد من المتفرقات ناقشها المجلس العلمي وأعضائه الموقرون.