جامعة الوادي تحتفل بعيد الطالب بمشاركة السلطات المحلية والأسرة الثورية 

احتفلت اليوم 19 ماي 2022 جامعة الشهيد حمه لخضر بالذكرى 66 لعيد الطالب بحضور السلطات المحلية والأسرة الثورية يتقدمهم السيد والي ولاية الوادي، وجموع غفيرة من الأساتذة والطلبة.

وقد افتتح فعاليات عيد الطالب السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي الذي رحّب بالحاضرين وأشاد في كلمته بدور طلبة الأمس الذين تركوا مقاعد الدراسة ليلتحقوا بالثورة التحريرية، كما أشار إلى التحديات الأمنية والغذائية التي تواجه دول العالم مشدّداً على ضرورة رفع التحدّي لمواجهة المخاطر مطمئناً بوجود مؤشّرات إيجابية تجعل الجزائر في منأى عن أيّ مخاطر. ودعا السيّد المدير إلى الاعتزاز بالثورة واستلهام قيمها النبيلة والمثابرة على العلم والمعرفة ومضاعفة الجهود لكسب الرّهان.

كما تليت بالمناسبة رسالة السيد رئيس الجمهورية إلى الأسرة الجامعية والتي هنأهم فيها بعيد الطالب والدور الذي لعبه بالأمس في سبيل تحرير الوطن ودوره اليوم في رفع التحدي وكسب معركة العلم والمعرفة لصالح خدمة الوطن وتنميته الاقتصادية والاجتماعية.

من جهته أكّد الأمين العام الولائي لمنظمة المجاهدين بشير عبادي باسم الأسرة الثّورية على أهميّة أن يلتقي في هذا اليوم الأغرّ جيل نوفمبر 54 مع أبنائه من جيل الاستقلال وهم الطلبة ورجال العلم والثقافة مشيراً إلى تسجيل طالب الأمس تاريخه بأحرف من نور بالتحاقه بالثورة يوم 19 ماي 1956 مغادراً مقاعد الدراسة وانضمامه للعمل المسلّح.

كما قدّم بالمناسبة الأستاذ الدكتور السعيد عقيب مداخلة تاريخية تطرّق فيها إلى الحدث التاريخي ليوم الطالب ورمزيته  مشيرا إلى الإضراب الذي قام به الطلبة الجزائريّون في الدّاخل والخارج أثناء الثورة والتحاقهم بها متخلّين عن مقاعد الدراسة للانضمام للثورة وإنجاحها بتوسيع نطاقها لتمس كافّة شرائح المجتمع.

كما شهد الحفل تقديم معارض فنية متنوعة وقيمة تعكس إبداعات وهوايات طلبة الإقامات الجامعية. وفي اختتام الاحتفال تمّ تكريم العديد من الطالبات والطلبة الفائزين في مختلف المسابقات المقامة بالكليّات والخدمات الجامعيّة على غرار مسابقات القرآن الكريم والإنشاد والمديح، والمحاماة والمسرح والشعر والرسم والرياضة.