جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمه لخضر – الجزائر

 منصات التواصل

تحسين مستوى المستخدمين بجامعة الوادي أولوية قصوى لمواكبة عصرنة التسيير الإداري
قامت المديرية الفرعية للمستخدمين لجامعة الشهيد حمه لخضر وبالتنسيق مع أكاديمية سوف بدورة تكوينية في منتجع الغزال الذهبي لتحسين مستوى كفاءة رؤساء مصالح المستخدمين بالكليات ومعهد العلوم الاسلامية وكذا مدراء المكتبات بالكليات والمعهد .
وتندرج هذه العملية التكوينية التي دامت ثلاثة أيام (01-21-22 نوفمبر الجاري)حسب ما أفاد به السيد الأمين العام للجامعة شوقي مدلل تنفيذا للتعليمات الموجهة من السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي في إطار مخطط التكوين وتحسين المستوى وتجديد المعلومات لموظفي جامعة الشهيد حمه لخضر. واعتبر المتحدث بأن تحديث وتحسين المعلومات التسييرية وفق القوانين الجديدة والسياسة العامة للوزارة في إطار عصرنة تسيير المرفق الجامعي تعتبر أولوية قصوى من أولويات الجامعة حتى يتمكن سلك المستخدمين لا سيما رؤساء المصالح ومدراء المكتبات من مواكبة التطورات السريعة في مجالات التسيير الحديث.
وقد أشرف على تأطير هذه العملية التكوينية  الاستاذان لخضر عيشور المختص في الموارد البشرية والشؤون القانونية والاستاذ رشيد يحياوي المختص في علم المكتبات والتوثيق. 
وقد افتتح الدورة في يومها الأول نيابة عن السيد الأمين العام للجامعة السيد المدير الفرعي للمستخدمين قيس عبنة بمعية السيد مدير سوف أكاديمي معمر باسي والسيدة رئيس مصلحة التكوين فايزة غوال.
وتتمثل أهمية هذه الدورة التكوينية في نوعيتها وما تحمله من جديد التسيير الاداري في المرفق الجامعي حسب السيد الأمين العام للجامعة. وأوضح المتحدث بأنه لبلوغ هذه الغاية، فقد تلقى هؤلاء المستخدمين عروضا تكوينية في ميدان الرقمنة والاصلاح الميزانياتي وتنظيم الصفقات العمومية وكذا القانون العضوي لقانون المالية الجديد وكذا تحسين وتطوير المكتبات وإدارة حماية الأنظمة وشبكات الإعلام الآلي.
كما أشار السيد الأمين العام للجامعة إلى برمجة المشاركة في دورة تكوينية قادمة في بداية الأسبوع القادم بسطيف لفائدة الأمناء العامين للكليات ومعهد العلوم الاسلامية حول قانون الاصلاح الميزانياتي والتحليل الاحصائي للمعطيات والتسيير القائم على النتائج بالأهداف.