اول ورشة عالمية للتكوين في الرسم والتلوين للمكفوفين بجامعة الوادي

نظمت اليوم 2022/06/08 جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- وبرعاية السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي اول ورشة عالمية للتكوين في الرسم والتلوين لفئة المكفوفين بحاضنة الاعمال التكنولوجية للجامعة وتستهدف الورشة الاولى شريحة الطلبة المكفوفيين المنتسبين لجامعة الشهيد حمه لخضر وكذا طلبتنا المتخرجين.
 وقدم هذه الورشة المخترع للجهاز الاول عالميا والحاصل على براءة اختراع ضمن المشاريع المحتضنة لدى حاضنة الأعمال لجامعة الوادي الطالب محمد كساب.
 وتم خلال هذه الورشة التعريف بالجهاز والتدريب عليه من أجل تمكين الطلبة المكفوفيين من الرسم خاصة في الجانب البيداغوجي كالاشكال الهندسية والخرائط الجغرافية وكذا التلوين والتعرف على الألوان.
كما تم الاستماع من طرف السيد مسؤول حاضنة الأعمال الدكتور فرحات محمد فؤاد الى الانشغالات والتحديات التكنولوجية لفئة المكفوفين من أجل تذليلها عن طريق براءات اختراع جديدة  تهدف إلى إدماج فئة المكفوفين داخل الجامعة والمحيط الاجتماعي العام.
وابدع الحضور من فئة المكفوفين بإظهار مواهبهم وقدرتهم الفائقة على إقتراح أفكار إبداعية للاختراع.
وتعد هذه الورشة الأولى عالميا المهتمة بفئة المكفوفين، واستعداد جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- على تعميم هذه الورشات وتوفير الجهاز المخترع حصريا بجامعة الوادي لكل طلبتنا من هذه الشريحة على المستوى الوطني.