أخلاقيات المهنة

لجنة آداب وأخلاقيات

المهنة الجامعية

كلية العلوم الطبيعة والحياة تحيي اليوم العالمي  لمكافحة السيدا

تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة السيدا نظمت كلية العلوم الطبيعة والحياة يوم الاثنين 04 ديسمبر 2017 يوما تحسيسيا بالمناسبة تحت شعار علاج مدي الحياة ،وقاية مدي الحياة  وبالتنسيق مع نادي ابن سينا ومديرية الصحة بولاية الوادي وجمعية الفجر بحضور أساتذة وطلبة الكلية.

عميد الكلية د.جهرة على بوتليليس في كلمته خلال افتتاحه لليوم أكد أن التظاهرة تساهم في تأسيس استراتيجيات مكافحة المرض خصوصا في الوسط الجامعي .

وقد تمييز اليوم بتقديم محاضرات علمية حول  الايدز وسبل الوقاية من تقديم د.مريقة نبيل ود بن علي نوري ،أما المحاضرة الثانية كانت حول التشخيص والعلاج لـ د عماري  سهيلة ، والمحاضرة الثالثة  حول تأمين الدم من تقديم مسعي أحمد واختتم اليوم بمداخلة د. بريكي  صبرينة  حول التكفل النفسي بمرض السيدا  .

كما نشط نادي ابن سينا العلمي بالكلية معرض يبرز فيه مخاطر الإصابة بالداء وكيفية تجنبه إلى جانب مجسمات وأشكال هندسية تجسد الداء كانت من أداء طلبة كلية العلوم الطبيعة والحياة .

2

3

P1250681 

P1250682 

 

 

 

 

 

الجامعة في الصحافة الوطنية


القناة الأولى للإذاعة الجزائرية وجريدة الشروق اليومي تبرزان أهمية الاتفاقية المبرمة بين جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي والجامعات الرومانية.

إقرأ المزيد...

 تغطية الصحافة الوطنية لحفل اختتام السنة الجامعية 2017-2018

إقرأ المزيد...

تغطية صحفية واعلامية مميزة للتظاهرة العلمية الكبرى الملتقى الوطني حول تكنولوجيا المواد وتطبيقاتها الذي احتضنتها الجامعة أيام 25/26 فيفري 2018

إقرأ المزيد...